مركز الخليج لسياسات التنمية

  • Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size

لمسات الفنان القطري تجسد الهُوية في تجميل المدن

طباعة PDF



أكد أن الجائزة تتويج لمشوار بدأ منذ 1980.. السويدي لـالراية:
لمسات الفنان القطري تجسد الهُوية في تجميل المدن





كتب - محروس رسلان:

عبر الفنان التشكيلي القطري فرج دهام السويدي عن سعادته الغامرة بحصوله على الجائزة الأولى كأفضل خبير تجميل للمدن من مؤسسة جائزة المدن العربية، مؤكدًا أنها شهادة يعتز بها جاءت لتتوج مشوارًا طويلاً جدًا من العمل والعطاء، كاشفًا أن هذه هي المشاركة الأولى له بالمسابقة ومن حسن الطالع أن يفوز بها من أول مرة.

وقال دهام لـالراية إن هذه الجائزة يشارك بها الكثير من المهندسين والخبراء العرب وتتمتع المشاركات فيها بالمنافسة والندية، ولا شك أن مصدر سعادتي وفخري الكبير يرجع إلى كوني مرشحًا باسم الدولة، وهذا شيء عظيم، بأن أصعد على سقف كل هذا العدد من هؤلاء المشاركين والخبراء الكبار، ما يعد مصداقية ودليلاً على أننا قادرون على وضع لمساتنا الخاصة في تجميل المدن، وأتمنى من كل قلبي أن يتم ترجمة ما قدمناه من خبرات إلى مشاريع يتم تنفيذها على أرض الواقع.

وأضاف: قدمت مجموعة من التجارب والمشاريع والأبحاث إضافة إلى الأعمال الفنية التي نفذت في داخل وخارج قطر، حيث قدمت خلال كل ذلك وجهة نظري في تجميل المدينة من خلال عملي في النحت والرسم والجداريات وما يتعلق بالمساحات.

وأكد الفنان القطري المبدع أن ارتباط الشخص بالمكان هو الذي يحقق للمكان وجوده، وبالتالي قدمت مجهوداتي واجتهاداتي الخاصة بي التي بدأت فيها منذ العام 1980.

وتوجه السويدي بالشكر لمؤسسة جائزة المدن العربية والقائمين عليها، وخص بالشكر كلاً من سعادة وزير البلدية رئيس الرئيس الأعلى للجائزة، والمهندس محمد أحمد السيد مدير بلدية الدوحة الأمين العام للجائزة، والسادة أعضاء هيئة التحكيم أصحاب الخبرة والنزاهة والموضوعية على ما قاموا به من جهد مشكور إعلاءً لقيمة هذه الجائزة المهمة على الصعيد العربي والدولي يومًا بعد يوم.



_______

المصدر: صحيفة الراية القطرية

 

 

 

 

الأفكار الواردة في الأوراق والمداخلات والتعقيبات لا تعبر عن رأي الموقع وإنما عن رأي أصحابها